هذه الرسالة تشير إلى أنك غير مسجل لدينا أو لم تدخل بعضويتك ، نرجو منك التسجيل إذا لم تكن مسجل أو بالدخول بعضويتك المسجلة لدينا



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فن الحديث الراقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله محمد
الأمين العام
الأمين العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 02/05/2009
الموقع : www.rwahl.yoo7.com
المزاج المزاج : طموح

مُساهمةموضوع: فن الحديث الراقي   السبت مارس 13, 2010 2:36 am

إن
طريقة كلامك وحديثك مع الآخرين هي التي تحدد نظرة الناس إليك، وهي الوسيلة
الأكثر أهمية بين العوامل العديدة التي يتم تقييمك على أساسها سواء في
مجال العمل أو غيره، حيث


تعد طريقتك في الكلام هي أساس التواصل الإنساني بينك وبي الآخرين وليس كما يقال: إنه "مجرد كلام".
فمن
خلال حديثك تستطيع أن تجني العديد من الثمار فقد تكون طريقة تحدثك مع
الآخرين هي التي تفتح عليك باب الرزق وتكون هي الأداة الأساسية للجاذبية
والإقناع. الحديث بلباقة فن وهذه هي قواعده:

- عليك أن تنظر إلى
وجه محدثك جيدا ولا يشتت انتباهك شيء آخر، كما يجب عليك التحدث بصوت معتدل
كي لا تزعج محدثك وتجنبه أيضا فك طلاسم الكلام الخافت، وتكمن أهمية نظرة
عينيك إلى محدثك أن هناك قاعدة تقول أنه كلما نظرت إلى الأسفل فأنت تكذب
وتتجنب النظر في وجه محدثك، كما أن النظر لأعلى أنك لا تعرف ماذا تقول
وأنك تفكر في أي شيء كي تزيل الحرج عنك، وهو بالطبع ما ستواجهه في حياتك
العملية كثيرا سواء في التعامل مع المديرين أو العملاء أو حتى في المقابلة
الشخصية.

- عليك أن تتمكن من التحكم في سرعة كلامك حتى لا تكون
سريعة بحيث تزعج المستمع، ولا بطيئة مما يجعل المتلقي يشعر بالملل ويرغب
في إنهاء الحديث.

- تذكر أنه إذا أردت أن تكون متحدثا لبقا، عليك
أن تكون في نفس الوقت مستمعا جيدا، فالاستماع جزء من الحديث، وعليك ألا
تقاطع أحدا في حديثه وهو ما يزيد احترام الناس لك.

- إذا أصابك ألم معين أثناء حديثك، يفضل ألا تشعر الشخص الآخر به وتشرح له ما حدث، بل عليك تدارك آلامك في خاصة نفسك.

-
سواء كان حديثك مع فرد واحد أو عدة أفراد فعليك عدم احتكار الحديث، وضرورة
ترك الفرصة في أن يبدي الآخرون آراءهم تجاه موضوع الحديث.

- قد
يظهر الشخص الذي تتحدث إليه جهله في شيء ما، وهنا يفضل تجاهله وكأنك لم
تسمع شيئا كي لا تسبب إحراجا له، إلا إذا كان جهله هذا سيؤدى إلى غلطة
كبيرة فعليك تنبيهه بشيء من اللباقة.

- إذا كنت في مقابلة عمل أو
توجد وسط فريق العمل فعليك ألا تقوم باستعراض معلوماتك ولا تكثر في
الاستشهاد بالمؤلفين والشعراء، بل اجعل الآخرين يستنتجون ذلك بمفردهم عن
طريق إضافاتك لمجرى الحديث من معلومات.

- تأكد أن السخرية والازدراء في الحديث من الأمور التي لا يفضلها الكثيرون وخاصة أصحاب العمل الجادون.

- حاول ألا يقتصر أسلوبك على إبداء الموافقة لكل ما يقوله الآخرون بل قدم رأيك دون خجل حتى ولو كان يتفق مع آراء الغير.

-
تجنب استخدام المصطلحات اللغوية الصعبة أو الكلمات الأجنبية دون داع كي
تستعرض مهاراتك في الكلام، لأن ذلك يكشف بسرعة ولا يضيف إليك شيء
نسيج



google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت شيوخ
عضو نشيط جداً
avatar

انثى عدد المساهمات : 324
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 25
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: فن الحديث الراقي   السبت مارس 20, 2010 3:32 am

يسلموووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فن الحديث الراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم العلوم والمعارف :: قسم التنمية البشرية-
انتقل الى: